الريحانة



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الضوابط والشروط الهامه لملتقى استراحه المنتدى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


انثى عدد الرسائل : 45
العمر : 23
الموقع : الريحانه
العمل/الترفيه : الانترنت
المزاج : احمد الله عليه
اوسمه :
تاريخ التسجيل : 10/04/2008

مُساهمةموضوع: الضوابط والشروط الهامه لملتقى استراحه المنتدى   السبت أبريل 12, 2008 2:06 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد الحمد لله الذى جمعنا على محبته وطاعته وعلي توفيقه وفضله علينا أن أصبح لنا منتدي يمثلنا جميعا وأصبح لنا ساحة مفتوحة حرة للنقاش والحوار الهادف
تحية لجميع أعضاء المنتدي الكرام ..

في البداية أحب أقول للجميع إن المنتدي ليس ملك فرد معين ولا ملك للمشرف العام ..المنتدي ملك للجميع .. نتمني من كل عضو في المنتدي ان يشعر إن المنتدي ملك له وان هو مشرف علي كل المنتديات ...

إخوانى وأعضائى الكرام أعضاء منتدى الريحانه

منتدى الضحك والفرفشه انشأ من أجلكم .. هدفه إدخال البهجة والسرور إلى أنفسكم كما يهدف إلى تقديم فكر نعالج به الكثير من المسائل بهوية لاذعة وساخرة لتقديم قيم ومفاهيم من قضايا المجتمع المصرى و للترويح عن الأعضاء

والناظر إلى ما آل إليه منتدى الضحك والفرفشة من مهاترات وأساليب غير لائقة للترويح عن النفس وأصبح لا يحقق هدفه المنشود الذى وضعناه سالفاً بين أعينكم.... رأينا أن نضع بعض الضوابط - وُضعت لمصلحة الجميع- التي ستساهم في تقدم وتطور هذا المنتدى وتحقيق الهدف المرجو منه

الضوابط العامة فى منتدى الضحك والفرفشة

1- الالتزام بتعاليم الدين الإسلامي وعدم كتابة ما يخالف الشريعة الإسلامية.

2- عدم كتابة المواضيع الموجهة لأشخاص أو جهات معينة لان المنتدى وضع للحوار العام و ليس لإسقاط أشخاص معينين أو دوائر و جهات معينة مهما كان و يمكن طرح أي موضوع لانتقاد أي ظاهرة أو قضية شريطة عدم التعريض لأحد بالاسم .

3- يمنع كتابة مشاركة تحمل الإساءة بشكل مباشر لفربق عمل المنتدى من إداريين و مشرفين أو لأي عضو و إذا كان هناك أي شكوى ضد أيٍ منهم فينبغي مراسلة المشرف العام بهذا الشأن عن طريق الضغط علي اتصل بنا او المراسلة علي الايميل الشخصي للمشرف العام .

4- لا يحق لأي عضو الكتابة علناً بطلب تثبيت موضوع ما أو إغلاقه أو حذفه و خلافه لأي سبب كان لأن هذا من صلاحيات فريق عمل المنتدى فقط و له الحق في طلب ذلك عبر مراسلة المشرف المعني مع توضيح أسباب طلبه .

شروط طرح المواضيع و المشاركات


1- لا يكون فيه شيء من الاستهزاء بالدين :-

فإن ذلك من نواقض الإسلام قال تعالى : ( ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون – لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم ) التوبة/65-66 /, قال ابن تيمية رحمه الله : ( الاستهزاء بالله وآياته ورسوله كفر يكفر به صاحبه بعد إيمانه )


2- لا يكون الضحك و المزاح إلا صدقاً :-

قال صلى الله عليه وسلم : ( ويل للذي يُحدث فيكذب ليُضحك به القوم ويل له ) رواه أبو داود .
وقال صلى الله عليه وسلم محذراً من هذا المسلك الخطير الذي اعتاده بعض المهرجين : ( إن الرجل ليتكلم بالكلمة ليُضحك بها جلساءه يهوي بها في النار أبعد من الثريا ) رواه أحمد


3- الاستهزاء والغمز واللمز :-

وقد حذر صلى الله عليه وسلم من السخرية والإيذاء ، لأن ذلك طريق العداوة والبغضاء قال صلى الله عليه وسلم : ( المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره ، التقوى ها هنا – ويشير إلى صدره ثلاث مرات – بحسب امرئٍ من الشر أن يحقر أخاه المسلم ، كل المسلم على المسلم حرام ، دمه وماله وعرضه ) رواه مسلم .
وقد نهى الله عز وجل عن ذلك فقال تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيراً منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيراً منهم ولا تلمزوا
أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ) الحجرات /11 / ، قال ابن كثير في تفسيره : ( المراد من ذلك احتقارهم واستصغارهم والاستهزاء بهم ، وهذا حرام ، ويعد من صفات المنافقين )


4- التخلص من السأم والملل :-

كأن يعطي الشيخ طلابه سؤالاً أو لغزاً أو طرح قضية من القضايا التى تمس المجتمع كي يُذهِب الملل عنهم وما الانبساط والمزاح وما يتبع ذلك من لين القول والتبسم وانشراح الصدر إلا مظهر من مظاهر الرفق والرحمة بالناس

5-أن لاتحمل المشاركة في مضمونها مايخدش الحياء وان تخلو من الألفاظ الرديئة والبذيئة.

6-يسمح بخاصية وضع الصور بشرط إن تتناسب مع تعاليم ديننا الحنيف وعاداتنا وتقاليدنا كما لانسمح بوضع صور شخصية عن الأعضاء الغرض منها الإستهزاء والسخرية.

متي تحذف المشاركات
اولاً :-اذا كانت خارجة عن الضوابط الاسلامية والاخلاقية.
ثانياً :- اذا كان محتواها غير لائق .
ثالثاً :-اذا كانت مكررة او تسئ الي شخص او مجموعه بعينها .
رابعاً :-إذا خالفت أياً من الشروط المذكور أعلاه

*من حق إدارة المنتدى معاقبة العضو المخالف لأي من الشروط المذكورة بتوجيه إنذار له أو بإلغاء عضويته نهائياً أو مؤقتاً و ذلك حسب نوع المخالفة -إذا ما إستمر فى مخالفته للشروط -و ليس له أن يعترض على ذلك .

***إذا تعرضت إلى أي تعدي أو تجاوز من قِبَل أي عضو ، أو وجدت أي تجاوز لهذه الضوابط على المنتدى فعليك بإبلاغ مشرف المنتدى أو المشرف العام فوراً .

****في حالة الشكوى او الاستفسار عن أمر من هذه الضوابط او التعليق عليها او الابلاغ عن مخالفة يرجى مراسلة الايميل الخاص بمدير المنتدى.

وفى المقابل وعند تطبيقكم لهذه الضوابط والشروط سيصبح الركن والمنتدى مميزاً ومنظماً وأكثر تفاعلاً فى جو يسوده الضحك والمرح.

أخيراً وليس بآخر

نتمنى من الأعضاء الإستمتاع بأحلى الأوقات فى المنتدى ونحن على أوج الإستعداد لتقبل إقتراحاتكم ورسائلكم.
والسلام عليكم ورحمة الله

لا تنسونا من صالح دعائكم .
المشرفه العامه لمنتديات الريحانه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rehana.montadamoMOslim.com
 
الضوابط والشروط الهامه لملتقى استراحه المنتدى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الريحانة :: ملتقى استراحه المنتدي-
انتقل الى: