الريحانة



 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حصرياً ولأول مرة معالريحانه: الأحصائيات الكاملة لبطل الدورى موسم 2007/2008

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
worldman

avatar

ذكر عدد الرسائل : 44
العمر : 29
تاريخ التسجيل : 26/05/2008

مُساهمةموضوع: حصرياً ولأول مرة معالريحانه: الأحصائيات الكاملة لبطل الدورى موسم 2007/2008   الخميس مايو 29, 2008 3:22 pm

حصد الأهلى درع الدورى للمرة الـ 33 فى تاريخه مواصلا التحليق بعيدا عن كل أندية مصر بأرقامه القياسية والتى لن يحققها أقرب الأندية اليه الا بعد مئات السنين – فى حالة توقف الأهلى عن مواصلة حصد البطولات – وهو ما لا يمكن ان يحدث أبدا باذن الله .. لذلك فالأهلى سيظل – ان شاء الله - على القمة الكروية المصرية والافريقية والعربية بأرقامه المميزة حتى يرث الله الأرض ومن عليها باذنه سبحانه وتعالى .

وقد انتهى موسم شاق، تداخلت فيه العديد من العوامل التى أرهقت النادى فنيا وبدنيا وجماهيريا .. الا أن الأهلى سيواصل مع جمهوره - الى الأبد باذن الله- محاولة السعى للتفوق والتميز ، لأنه هكذا عهدناه وتعلمنا منه وسنمده بالعون اللازم والمؤازرة حتى النهاية .



وهنا – وبعد مجهود كبير طوال الموسم – نواصل محاولتنا نحن أيضا للتميز ( فنحن أهلاوية ) وتقديم صورة شبه كاملة – لأن الكمال لله وحده – لمشوار الاهلى مع درع الدورى لموسم 2007/2008 ، وندعو الله أن يخرج بشكل يرضى عنه الجميع


1- نتائج الأهلى لموسم 2007/2008 :




* بلغت نسبة الفوز فى المباريات ( 70% ) بينما نسبة التعادل كانت حوالى ( 23% ) .. وأعتقد أن النسبة ليست سيئة ولكننا اعتدنا من الأهلى فى المواسم الماضية على نسب أعلى من ذلك – بالطبع نعلم ظروف الاصابات والمشاركات العديدة فى مختلف البطولات وأيضا الراحة الاجبارية للأساسيين فى آخر 5 أسابيع من المسابقة - ..



* مباريات تعادل رقم لم نعتد عليه كثيرا ، والهزيمة فى مبارتين أمام منافسين ليسوا بالقوة الكبيرة ولكن الأسباب

معروفة للجميع.



* 12 فوز فى الدور الأول بينما الخسارتين فى الدور الثانى ، وهو ما يعكس بالفعل أن الأمر اختلف فى الدور الثانى مع راحة الأساسيين وأن الأمر أكثر احترافية فى ظل الانتهاء من المطلوب وهو حسم الفوز بالدرع – ولو أن الجهاز بالتأكيد لم يرغب أبدا فى الهزيمة – وهو ما شاهدناه فى آخر 3 مباريات فى ظل توافر بعض الانسجام للاعبين الاحتياطيين والناشئين .



* الأهلى فاز أكثر خارج ملعبه ( 11 مرة ) ، تعادل أكثر داخل أرضه ( 4 ) ، بينما تساوى فى هزيمة مباراة داخل وخارج ملعبه .

* أكبر فوز للأهلى هذا الموسم ( 4/1 ) على المقاولون فى الدور الثانى،بينما تلقى أكبر هزيمة من انبى ( 0/3 ) أيضا فى الدور الثانى .



* الأهلى تعادل سلبيا مع ( المقاولون ) فى الدور الاول – ( بلدية المحلة"مباراة الدرع" – الجيش ) فى الدور الثانى



* الاسماعيلى هو الفريق الوحيد الذى لم يفز عليه الأهلى هذا الموسم ، والطريف أن نتيجة اللقاءين واحدة ( 1/1 ) والأطرف أن فى كل مباراة كان الفريق الضيف هو من يسجل أولا !



* الأهلى فاز ذهابا ايابا على ( الزمالك – بتروجيت – حرس الحدود– الترسانة – الألومونيوم – أسمنت السويس و غزل المحلة ) .



* نتيجة ( 1/0 ) كانت الأكثر حدوثا فى فوز الأهلى .. وتكررت فى لقاءات ( الزمالك – الترسانة"مبارتين" – المصرى – غزل المحلة – بلدية المحلة – الجيش و أسمنت السويس ) .... 8 مرات منها 5 فى الدور الأول



2- الأهداف :



أ. أهداف الأهلى
* سجل لاعبو الأهلى 25 هدفا فى الشوط الثانى لمباريات الفريق طوال البطولة ، وهو ما قد يعكس تركيز ولياقة بدنية جيدة.



* سجل اللاعبون 11 هدفا فى الفترة المتوسطة لشوطى المباريات ( ق16-ق30 ) .. ( 11 هدفا ) ، وأعتقد أن الامر اختلف بعض الشئ عن سابق العهد حيث كان كثيرا ما يسجل الأهلى خلال الربع ساعة الأولى للمباراة وأيضا أهداف فى الدقائق الأخيرة ( وان كان سجل 10 أهداف فى دقائق المباريات الأخيرة كعادته ) مؤكدا على روحه العالية جدا وتركيزة لحصد الفوز .



* آخر الشوط الأول وبداية الشوط الثانى شهدا أقل معدل للتهديف .



ب. طريقة احراز أهداف الأهلى



* 47 هدفا للنادى الاهلى هذا الموسم ، 36 منهم سجلوا بالقدم بينما فقط 10 أهداف بالرأس .. وكان هناك هدفا بقدم المنافس فى مرماه فى مباراة المصرى فى أول مباريات الدورى .



* 22 هدف جاءوا من عمق الملعب أو تسديدات من العمق ... بينما كانت الأطراف مساعدا فى 20 هدفا ، والجبهة اليمنى كانت أكثر انتاجا من اليسرى - على الرغم من أن جيلبيرتو يعتلى قائمة الـ assistants الا أن غيابه فترات طويلة وعدم وجود بديل على نفس المستوى أثر على هذه الجبهة كثيرا .. بينما كان وجود بركات – الرهيب – ومساندة خط الوسط هما سبب تفوق نسبى للجبهة اليمنى.



* بلغت نسبة استغلال الضربات الثابتة فى احراز الأهداف ( 14 % ) ! .. بينما الكرة الحديثة الآن تعتبر - فى كثير من الدوريات الاوروبية – أن هناك بعض الضربات الثابتة بمثابة ركلات جزاء .





جـ . أهداف سكنت مرمى الأهلى :
* 22 هدفا سكنت مرمى الاهلى هذا الموسم ، منها هدفا ذاتيا لرامى عادل فى مباراة غزل المحلة بالدور الاول ..



* 7 أهداف سجلت فى فترة منتصف الشوط الثانى فى كل المباريات وهى الأعلى .. بينما كانت أول ربع ساعة فى اللقاءات وآخر ربع ساعة صاحبة أقل معدل تهديفى فى شباك الاهلى ( هدفين فى كل منهما ) وهو يدل على تركيز شديد مع بدء المباراة ونهايتها .



* الشوط الثانى فى كل المباريات هو الاعلى فى نسبة دخول الاهداف فى مرمى الاهلى ( 13 هدف ) .. وفترة نصف الشوط الثانى كما ذكرنا هى سبب ارتفاع هذه النسبة – وربما كان للاطمئنان للنتيجة فى مباريات معينة أو بسبب عدم الخبرة الكافية من قبل بعض الناشئين أو البدلاء وخاصة فى المباريات الاخيرة سببا فى هذا ) .





3- اللاعبين :



أ . نسب المشاركة ( لأكثر من 10 مباريات ) ، والبطاقات التى حصدوها :

* أعلى نسبة مشاركة كانت للثلاثى ( فلافيو – متعب – بوجلبان ) ... 23 مباراة



* أكثر اللاعبين اشتراكا كأساسى كان ( عماد النحاس ) .. 22 مباراة



* معتز اينو وعماد النحاس لم يشتركا فى أى مباراة كبديلين أبدا طوال الموسم ، واقتصرت مشاركاتهما على اللعب كأساسيين فقط .



* أكثر اللاعبين حصدا للانذارات كانا ( أحمد السيد – حسام عاشور ) ... 8 انذارات لكل لاعب وهو ما أدى الى ايقافات عدة ، وهمسة فى أذن أحمد السيد تحديدا بأن يلعب بهدوء أكثر نظرا لحساسية مركزه .





ب. نسب المشاركة ( لــ 10 مباريات أو أقل ) ، والبطاقات التى حصدوها :
* أحمد فتحى هو الآخر ينضم للثنائى المذكور عاليا بعدم المشاركة كبديل أبدا



* أحمد عادل عبد المنعم هو الحارس الوحيد الذى شارك كبديل فى مباراة بتروجيت بعد اصابة أمير عبد الحميد



* مصطفى طلعت وأحمد سعيد "ميدو" شاركا كبديلين مرة واحدة ولم يشتركا كأساسيين أبدا



* محمد سمير هو اللاعب الوحيد الذى حصل على كارت أحمر وطرد فى لقاء انبى بالدور الاول ( فاز الاهلى 4/3 )



جـ . هدافى الفريق و المساعدين فى احراز الأهداف

* اشترك الرباعى ( بلال – أسامة – أبو تريكة – بركات ) فى عدد 6 أهداف لكل منهم .. وان كانت مشاركات بلال وأسامة أقل وهو ما يؤكد مدى كفاءة الثنائى وحاجة الأهلى لجهودهما خلال الفترة القادمة باذن الله .



* فلافيو ومتعب أيضا سجل كل منهما 5 أهداف .. وان كنا ننتظر الأفضل نظرا لقوتهما الهجومية العالية جدا



* أحمد فتحى وعلى الرغم من اشتراكه فى 9 مباريات فقط الا أنه سجل 3 أهداف .. شفاه الله فهو لاعب متميز للغاية





* جيلبيرتو أكثر من ساعد فى احراز الاهداف بـ 5 تمريرات ، وجاء بعده بلال بـ 4 ... وكلاهما لاعب كبير جدا .. ونعلم بالطبع أن فى الكرة الحديثة يحصل المساعد فى الهدف على درجة أكبر من اللاعب صاحب الهدف .







Highlights



اسمحوا لى بأن أسلط الضوء على بضعة نقاط أراها من وجهة نظرى تستحق أن تذكر :



* الأهلى تساوى مع الاسماعيلى فى قوة خط الهجوم ( 47 هدف ) .. وتساوى مع الجيش فى قوة خط الدفاع ( 22 هدف ) .



* نسبة احراز الأهلى للأهداف الى نسبة دخول الأهداف فى مرماه هى ( 2.1 : 1 ) ، أى بمعدل كل هدفين أحرزهما الاهلى دخل مرماه هدفا .. وأعتقد أن نسب الأهلى السابقة كانت أعلى .



* حصل لاعبو الأهلى على 61 انذار بنسبة بلغت 6.8 % من اجمالى انذارات كل فرق الدورى .. بينما بلغت نسبة لاعبى الأهلى فى الحصول على طرد هى 1.4% من اجمالى ما حصده لاعبو فرق الدورى مجتمعه .. وهو ما يشير الى اللعب النظيف من جانب فريق الأهلى .



* الأهلى بــ 70 نقطة فى المركز الاول ، وبفارق 17 نقطة عن المركز الثانى والنادى الاسماعيلى .

* أفضل لاعبى الأهلى من وجهة نظرى هذا الموسم هو محمد بركات والذى صتع الفارق فى العديد من المباريات التى لعبها وخاصة مع غياب متكرر لمعظم نجوم الفريق ... بركات لا يزال يواصل التألق ردا على كل المشككين فى قدرته على

الاستمرار.



* أجمل أهداف الاهلى لهذا الموسم :



** هدف أبو تريكة الثالث فى مرمى الألومونيوم ( تسديدة رائعة بدون أى تحفز للتسديد حيث حصل على بينية رائعة من بلال لتخرج الكرة من قدم أبو تريكة – مركونة - بالتفاف رائع من الخارج للداخل لتسكن المقص الأيسر للحارس .... لا تعليق سوى ( محمد أبو تريكة ) .



** هدف أبو تريكة فى مرمى الزمالك بالدور الأول ، حيث وصلت كرة حسام عاشور له لينفرد من بعيد بمرمى عبد المنصف ويقوم بمراوغة بجسدة فقط – ليخدع الجميع داخل وخارج الملعب ويسكنها أرضية فى الزاوية اليسرى للمرمى .



** تسديدة رائعة من بركات ( على الطاير ) لتكون الهدف الثانى فى مباراة حرس الحدود ... الكرة عادت من الدفاع بعد مناوشة فلافيو لتجد بركات المنطلق كالسهم مسددا اياها مباشرة على يسار الحارس وفى ارتفاع قاتل .



* أجمل التمريرات البينية :



** تمريرة معتز اينو البينية الأرضية من منتصف الملعب ليضرب بها خط دفاع الاتحاد السكندرى كله لتجد فقط المتحرك بامتياز أحمد بلال وأحرز منها الهدف الثانى فى مباراة الدور الاول ( تمريرة مشابهه تماما من اينو لمتعب الذى مرر لأسامه ليحرز الهدف فى الجيش بالدور الاول أيضا ) .



** تمريرة أنيس بوجلبان من أمام خط دفاع الاهلى عاليا حتى منتصف ملعب بتروجيت ، ويتركها من بعيد عماد متعب لتجد السريع بركات والذى انفرد على أثرها بالحارس وراوغه محرزا الهدف الثانى فى مباراة الدور الثانى .



أخر كلام



** أرجو ان نكون قد استطعنا الإلمام بمعظم الجوانب ، واذا حدث أى خطأ فأعتذر عنه مقدما .



** تحية للجهاز الفنى الأهلاوى كله ، وتحية خاصة لمانويل جوزيه بعد التجديد .. ونتمنى أن يكون تجديدا أيضا فى الطريقة والأداء لأننا أحببنا فى جوزيه الجرأة والتجديد دوما .. I know Mr. Manuel will understand me



** تم ذكر اسم الحارس الهارب .. لأن الأرقام لا علاقة لها بالعواطف .



** ننتظر باذن الله موسما قادما أقوى وأفضل وأمتع من جانب الأهلى ، ونتمنى منافسة قوية وشريفة من كل فرق الدورى لنرى بطولة مصرية متميزة .



** تحية خاصة للمدرب القدير والكبير والمحترم / أحمد ناجى – صانع الحراس العمالقة - .



** تحية حب وتقدير لكل متابعىموقع الريحانه .. وأدعو الله أن يوفقنا جميعا الى تقديم خدمة متميزة للجماهير الاهلاوية وجماهير مصر كلها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حصرياً ولأول مرة معالريحانه: الأحصائيات الكاملة لبطل الدورى موسم 2007/2008
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نكت مغربية مضحكة
» لعبة سوبر ماريو (((الخليجي)))
» البوم صالح القرني كامل ( اغاني الاتحاد )
» صور احذيه غريبه عجيبه صور مدهشه مضحكه لاتوفتكم بنات شوها بسرعه
» اجمل النكات العراقيه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الريحانة :: ملتقى عالم الكوره-
انتقل الى: